منتديات دموع التائبين
اهلا ومرحبا بكم اخواتى المؤمنات التائبات الداعيات الى الله من تريد الانضمام الى منتدانا تضغط على كلمة تسجيل جمعنا الله واياكم فى جنات النعيم مع حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

اعرفي الاطعمه الفاسده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرفي الاطعمه الفاسده

مُساهمة من طرف زهرة الجبل في الأربعاء مايو 25, 2016 1:16 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عند شرائك منتج يكون مكتوبًا عليه تاريخ الإنتاج والانتهاء بوضوح، ولكن ماذا عن المواد التي لا يُكتب عليها تاريخ صلاحية، وتعتقدين أنها صالحة للاستخدام إلى ما لا نهاية؟
نتحدث اليوم عن المنتجات التي لا يوجد عليها تاريخ صلاحية محدد ومكتوب، لكنها تصبح غير صالحة للاستهلاك مع مرور الوقت، وفي الغالب تعتمد فترة الصلاحية في المنتجات غير محددة التواريخ على معرفة المستهلك، وظروف التخزين.


التوابل:
كيف يمكنك معرفة إن كانت التوابل والأعشاب ما زالت صالحة للاستخدام؟
إذا كانت التوابل لديكِ منذ فترة، وكنتِ غير متأكدة من انتهاء تاريخ صلاحيتها، فإن تغير لونها يدل على أنها لم تعد جيدة ويجب استبدالها، كما أن التوابل الجيدة تتمتع برائحة قوية وفواحة، ويمكنك من خلال فرك التوابل بين أصابعك معرفة إن كانت التوابل ما زالت جيدة أم لا.
والاحتفاظ بالتوابل كاملة يؤدي إلى الحفاظ على نكهتها، لذا لا تطحني إلا كمية قليلة منها حسب احتياجاتك، وبشكل عام تبقى البهارات صالحة حتى 3 سنوات، ويعتمد ذلك في الغالب على نوعها، وعلى طريقة تخزينها.

القهوة:
تعتبر القهوة أكثر جذبًا للروائح الأخرى عند وضعها داخل الثلاجة أو الفريزر، لذا يُفضل شراء كمية تكفي أسبوع أو شهر على الأكثر، وتخزينها في وعاء محكم الإغلاق.
البيض:
يُنصح بتخزين البيض لمدة 5 أسابيع فقط، مع متابعة تاريخ الإنتاج والانتهاء، ويفضل الاحتفاظ بالبيض في الثلاجة على رف داخلي، وليس على باب الثلاجة للحصول على بيض جيد.
الخضار والفواكه:
يُفضّل استخدامها طازجة أو شراء كميات صغيرة ليومين فقط مع عدم تكديسها في الثلاجة، لأن النكهة والعناصر الغذائية تُفقد تدريجيًا مع مرور الوقت.

____________سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر



Razz Mad Razz






َ ربَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْلَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ



avatar
زهرة الجبل
مديرة المنتدى


http://tears00.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى